موهبة الكولومبي رودريجيز تفرض نفسها في كأس العالم 2014

الزيارات: 770
التعليقات: 0
موهبة الكولومبي رودريجيز تفرض نفسها في كأس العالم 2014
http://www.almadaen.com.sa/?p=5893

يملك اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز الذي قاد منتخب بلاده "كولومبيا" إلى ربع نهائي مونديال البرازيل بتسجيله هدفي الفوز على الأوروجواي موهبة وصفت بالنادرة وتضعه بين أفضل لاعبي النخبة في العالم.

ويتصدر رودريجيز الآن قائمة هدافي كأس العالم بخمسة أهداف بفارق هدف واحد عن الألماني توماس مولر، والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومهاجم منتخب كولومبيا جيمس رودريجيز هو أول لاعب يسجل في أول أربع مباريات على التوالي في كأس العالم بعد كل من “يورجن كلينسمان في مونديال 1994، وكريستيان فييري في مونديال 1998، رونالدو وريفالدو في مونديال 2002، كما أن رودريجيز هو ثاني لاعب كولومبي يسجل من خارج منطقة الجزاء في نهائيات كأس العالم بعد كارلوس فالديراما ضد الإمارات في مونديال 1990، ثم إن رودريجيز هو أكثر لاعب في نهائيات كأس العالم 2014 اشتراكاً بالأهداف حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين.

ووضع لاعب موناكو البالغ من العمر 22 عاماً كولومبيا في المقدمة في الدقيقة 28 بعد أن تسلم الكرة بصدره قبل أن تلمس الأرض وسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء، لتمر من فوق الحارس فرناندو موسليرا وترتطم بأسفل العارضة وتدخل المرمى.

وقد وصفه مدربه بيكرمان: "في تجربتي الطويلة في كرة القدم، أشرفت على لاعبين غير عاديين، من لاعبي النخبة على مستوى فني عال جداً"، مضيفاً: "وضعت خاميس رودريجيز في مركز كل شيء لأني رأيت القدرات الاستثنائية التي يمتلكها".

وأضاف بيكرمان "ما يفاجئني كثيراً أنه لا يزال شاباً، وليست لديه أي مشكلة بتحمل المسؤولية للقيام بأمور يحتاج بعض اللاعبين إلى سنوات عدة لفهمها، إنه لاعب بفنيات عالية ويمتلك كل شيء ليكون من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، سواء بمساعدة زملائه على اللعب أو بأخذ الوقت لتقييم الوضع ومعرفة ماذا يجب القيام به كفريق".

وختم بيكرمان بقوله: "لم يكن لدي أي شكوك في أن كأس العالم ستكون بطولته".

وفازت كولومبيا على منتخب الأوروجواي 2-صفر، فجر الأحد، وسجل رودريجيز هدفي كولومبيا على ملعب ماراكنا، فيما تأهل الفريق الأصفر إلى دور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، ليلتقي مع البرازيل في الرابع من الشهر المقبل بعد أن حجز أصحاب الأرض بطاقتهم بصعوبة بالغة على حساب تشيلي بالفوز عليها 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ومن الطرائف أن منتخب كولومبيا تمكن من الفوز على منتخب البرازيل في مباراة رسمية عندما كان المهاجم جيمس رودريجيز يبلغ من العمر يوماً واحداً فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>