ليبرمان يدعو إلى احتلال غزة كاملة رداً على صواريخ سديروت

الزيارات: 319
التعليقات: 0
ليبرمان يدعو إلى احتلال غزة كاملة رداً على صواريخ سديروت
http://www.almadaen.com.sa/?p=5894

 

وجّه أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلية دعوة إلى الحكومة الإسرائيلية قبل عقد جلستها الأسبوعية اليوم "الأحد"، لبحث احتلال كامل لغزة، في أعقاب إطلاق الصواريخ الفلسطينية على بلدات الجنوب.

ورأى ليبرمان أن تنفيذ عمليات عسكرية محدودة النطاق، تعزّز حركة "حماس" وقدراتها العسكرية، وعليه فإن احتلال غزة هو الحلّ الأفضل للقضاء على هذا الخطر، وفق ليبرمان.

من جهته، هدّد موشيه يعالون وزير الدفاع بتوجيه ضربات موجهة للتنظيمات المسلحة، وشنّ هجوم قويّ على مُطلقي الصواريخ، معلناً أن إسرائيل ستعمل بقوة، وتوجّه ضربة موجعة لغزة، وقال: "نحن نعمل لاستعادة الهدوء في الجنوب، ولن نتسامح مع محاولات المنظمات الفلسطينية في غزة لتعطيل الحياة اليومية لسكان الجنوب".

كما هدّد نفتالي بينت وزير الاقتصاد خلال جولته بردّ إسرائيلي غير متوقع، وقال: "الجيش سيصل إلى كل أعدائنا، وقوة إسرائيل هي ليست في القوة الأمنية فقط، إنما بقوتها الاجتماعية".

وعلى الرغم من أن تقارير إسرائيلية أكدت أن جهات لا علاقة لها بحماس قامت بإطلاق الصواريخ على الجنوب إلا أن إسرائيل تحمّل حركة حماس المسؤولية عن أيّ خطر يهددها.

ويواصل وزراء ونواب زياراتهم التفقدية إلى المصنع الإسرائيلي الذي اندلع فيه حريق كبير بعد سقوط صاروخ عليه في "سديروت".

وتبحث الحكومة الإسرائيلية، في جلستها، التصعيد العسكري تجاه غزة، فيما أصدر بيني غانتس رئيس أركان الجيش تعليماته بتكثيف القصف على القطاع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>