الوليد بن طلال يخسر 4 مليارات في الأسهم السعودية

الزيارات: 577
التعليقات: 0
الوليد بن طلال يخسر 4 مليارات في الأسهم السعودية
http://www.almadaen.com.sa/?p=6144

خسر الأمير الوليد بن طلال في سوق الأسهم السعودية خلال تعاملات يونيو الماضي أربعة مليارات ريال، وذلك نتيجة التراجع الذي تعرضت له السوق السعودية الشهر الماضي.

وبلغت الخسائر التي تكبدتها الحكومة ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نحو 7.5 مليار ريال بنهاية يونيو الماضي مقارنة بما كانت عليه في مايو نحو 7.5 مليار ريال، ، كما بلغت الخسائر التي مني بها 27 مستثمر في سوق الأسهم السعودية نحو 21 مليار ريال بنهاية يونيو الماضي، وذلك نتيجة تراجع المؤشر الى 9513 نقطة بنهاية يونيو مقارنة بـ 9823 على حسب اغلاق مايو الماضي.

وبلغت الخسائر التي لحقت باستثمارات صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والأمير الوليد بن طلال وشركة اتصالات الاماراتية نحو 14 مليار ريال مثلت 66% من اجمالي الخسائر المحققة.

وتراجعت القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكها الأمير الوليد بن طلال الى 87.6 مليار ريال، بنهاية شهر يونيو الماضي، مقارنة بـ 91.6 مليار في مايو، وجاء التراجع نتيجة انخفاض سهم شركة المملكة القابضة الى 24.1 ريال على حسب اغلاق اليوم الأخير من يونيو، مقارنة باغلاق قدره 26 ريال في نهاية مايو الماضي، ويملك الأمير الوليد 95% من أسهم شركة المملكة القابضة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>