رئيس "حماية المستهلك": وزارة التجارة تفتقر إلى المؤسسية

الزيارات: 1227
التعليقات: 0
رئيس "حماية المستهلك": وزارة التجارة تفتقر إلى المؤسسية
http://www.almadaen.com.sa/?p=6147

وجه الدكتور ناصر آل التويم رئيس جمعية حماية المستهلك إنتقادات عنيفة ، لوزارة التجارة والصناعة، معتبراً أنها تعاني غيرة مؤسسية، وتحاول السيطرة على مؤسسات المجتمع المدني لإخضاعها.

وقال: "إن وزارة التجارة والصناعة ظلت تحارب الجمعية منذ اليوم الأول لتأسيسها.. ومنذ أنشئت الجمعية لا تريد لها أن تنجح، ولم تقف معنا في قضيتنا ضد الغرف التجارية، وإذا لم يكن هناك دعم لجمعيات المجتمع المدني فهي لن تنجح".

وأضاف آل تويم: "للأسف بعض المسؤولين لديهم ما أسميه غيرة مؤسسية، ولا يريدون للجمعية أن تنجح، ولا يستوعبون أهميتها، على رغم أننا لسنا منافسين، بل مكملين، ولنا الآن أكثر من عام نطلب لقاء وزير التجارة ونمد أيدينا لهم، ولكن لا يوجد تجاوب، مع أننا نقوم بأدوار مهمة تساعد الوزارة والمجتمع، ولا نزال نطالب بلقاء الوزير والتعاون مع الوزارة من دون فائدة، بل تصوّر أننا نطلب معلومات من الوزارة لدليل المستهلك ولم يزودونا".

ويأتي هجوم آل تويم على وزارة التجارة بعد تسرّب خطاب أرسل من الوزارة للجمعية الأسبوع الماضي، موجّه لنائب رئيس الجمعية، يحمل بعض الاستفسارات عن مشاركة الجمعية في أحد المؤتمرات.

وتطرّقت الوزارة في خطابها لحكم المحكمة الإدارية بالرياض في القضية المرفوعة من الرئيس السابق للجمعية محمد الحمد، وإلغاء قرار وزير التجارة بتعيين الدكتور آل تويم رئيسًا للجمعية، وتأييد الحكم بآخر صدر العام الماضي من محكمة الاستئناف الإدارية.

وكشف آل تويم، أن الجمعية وقّعت مع جهات عدة، حكومية وخاصة مذكرات تفاهم، إلا مع وزارة التجارة التي ترفض هذا الأمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>