خلال خمس سنوات..مركز دعوة الصينيين يسهم في دخول أكثر من 2300 صيني للإسلام

الزيارات: 457
التعليقات: 0
خلال خمس سنوات..مركز دعوة الصينيين يسهم في دخول أكثر من 2300 صيني للإسلام
http://www.almadaen.com.sa/?p=61804
الرياض -المدائن

تمكّن مركز دعوة الصينيين في مدينة الرياض من الإسهام في دخول أكثر من 2300 صيني للإسلام خلال خمس سنوات، ويرتبط المركز تنظيميا بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي النسيم التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وهو أول مركز متخصص بدعوة الصينيين في المملكة.

ويحمل المركز رسالة تتركز حول إيصال رسالة الإسلام إلى الناطقين باللغة الصينية، ويهدف لرفع قدرات المركز المالية والتمكن من إيجاد موارد ذاتية وخارجية وضمان الاستقلالية والاستمرارية في تمويل المركز، وتحسين الصورة الذهنية لدى الشركات وبناء علاقات استراتيجية وثيقة مع الجهات الرسمية والأهلية والجهات المانحة في الداخل والخارج، إلى جانب بناء وتعزيز قدرات المركز بالمحتوى والدعاة والمترجمين وسد الفجوة المعرفية بما يتعلق بأماكن تواجد المستهدفين، وتطوير عدد المنتجات والخدمات الدعوية.

وعمل المركز عدة اتفاقيات لزيادة نشاطه وتأثيره، أبرزها اتفاقية توزيع حقيبة الحاج الصيني بالتعاون مع المركز التعاوني بالتنعيم في مكة المكرمة واتفاقية تعاون مع موقع ” to muslims ” لنشر المحتوى الدعوي باللغة الصينية، واتفاقية مع شركة مداد لخدمات التقنية لإنتاج عدة أفلام باللغة الصينية، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات في مجال المنح والترجمة وغيرها.

واستطاع المركز إيجاد وقف مستمر مكون من عمارة سكنية وسبعة محلات تجارية وشقق مفروشة وبعائد سنوي يبلغ 400 ألف ريال.

وللمركز عدة برامج تعليمية وتربوية للدعاة وطلاب المنح بهدف تطوير الذات وتنمية المهارات الدعوية وتشمل برامج تصحيح التلاوات وإقامة المحاضرات والزيارات والدروس العلمية، إلى جانب لقاء غير المسلمين في مقر إقامتهم لغرض التعريف بالإسلام وذكر محاسنه، وتوزيع المطبوعات التعريفية بالإسلام ونشاط اليوم المفتوح الذي يحوي على مناشط ترفيهية ورياضية.

ومن الأنشطة الأخرى الذي يقوم بها مركز دعوة الصينيين لقاء المسلم الجديد، بهدف بناء العلاقات والتنسيق لحضور الأنشطة والبرامج التثقيفية الأخرى مثل حفلة المسلم الجديد وبرنامج أسلمت فعلمني وبرنامج العمرة للجدد وطلاب المنح والمهندسين والمترجمين في الشركات الصينية.

ومن أبرز نشاطات المركز برنامج التعريف بالإسلام عبر الحوار الإلكتروني وهو موقع متخصص على الانترنت للتعريف بالإسلام والدعوة إليه، وقد نُفذ حتى الآن ما يزيد عن 2274 ساعة حوار.

ولأجل متابعة المسلمين الجدد فقد خصص المركز برنامجا خاصا بهم يعنى بتحويل المتابعة التقليدية باستخدام الأوراق والملفات إلى برنامج إلكتروني يستطيع الداعية من إدخال معلومات المسلم الجديد وتحضيره وتسجيل ما ينجزه من تعليم وفنون ومهارات مما يسهل على الداعية متابعته وتقييمه.

وفي هذا الصدد أنتج المركز العديد من المكتبات العادية والرقمية تحتوي على مواد مترجمة والمكتبة المرئية التي تنتج مواد وتترجمها إلى شكل فيديوهات باللغة الصينية، بالإضافة إلى المكتبة المسموعة الذي أنتج برنامج الكتاب الناطق وهو اختيار أحد منتجات المركز المطبوعة والمتميزة ليتم تسجيلها صوتا وجعلها منتجا مسموعا، بجانب تطبيقات الأجهزة الذكية والموقع الإلكتروني والمواد المنشورة على شبكة الانترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>