صحيفة .. الحكومة الإسرائيلية على مشارف أزمة حادة وأنباء عن انهيار تحالف نتانياهو

الزيارات: 354
التعليقات: 0
صحيفة .. الحكومة الإسرائيلية على مشارف أزمة حادة وأنباء عن انهيار تحالف نتانياهو
http://www.almadaen.com.sa/?p=6406
قالت صحيفة عبرية اليوم الاثنين، أن الحكومة الإسرائيلية على موعد مع أزمة حادة وخطيرة، قد تعصف بها، بعد تهديد وزير الخارجية زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجادور ليبرمان، بإنهاء التحالف مع حزب الليكود الذى يتزعمه بنيامين نتانياهو، على إثر خلافات شديدة بينهما بشأن سياسة الحكومة اتجاه التصعيد مع قطاع غزة.
 
وأوضحت صحيفة "معاريف" أن وزير الخارجية الإسرائيلى أخبر نتانياهو خلال اجتماع ضم المسئولين صباح اليوم عن قراره فض الشراكة بين حزبه وحزب الليكود، موضحة أن فض الشراكة من جانب ليبرمان يعنى أن الكتلة الكبيرة الحاكمة "الليكود – بيتنا" ستتفكك حيث سيبقى الليكود محتفظًا بـ 20 مقعدًا فى الكنيست فقط من أصل 31 مقعدًا.
 
وأشارت معاريف إلى أن ليبرمان سيعلن عن قراره فى الكنيست خلال مؤتمر صحفى من المنتظر انعقاده ظهر اليوم الاثنين، كما سيقوم بمهاجمة إدارة الحكومة لجولة التصعيد الحالية مع قطاع غزة.
 
وفى السياق نفسه، ذكرت الصحيفة العبرية أن هناك تخوفًا شديدًا فى محيط رئيس الوزراء الإسرائيلى من انهيار الائتلاف الحكومى، من خلال إقدام حزبى "البيت اليهودى" و"إسرائيل بيتنا" على غياب مفاجئ خلال التصويت على اقتراحات حجب الثقة عن الحكومة والمتوقع طرحها خلال جلسة الكنيست اليوم.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن تلميحات وصلت إلى مقربين من نتانياهو تفيد بأن شركاء الائتلاف اليمنيين نفتالى بينت وأفيجادور ليبرمان يخططان لعمل استعراضى من هذا النوع، موضحة أن الخلاف الحاد الذى وقع أمس بين ليبرمان ونتانياهو خلال جلسة مجلس الوزراء المصغر "الكابنيت" لبحث التصعيد فى غزة أشعل هذه المخاوف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>