مصادر لـ" المدائن": موافقة مصر على المراقبة الأوروبية دليل على رغبة قوية لإجراءات انتخابات نزيهة وشفافة

الزيارات: 721
تعليقان 2
http://www.almadaen.com.sa/?p=664
 توقع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر، مساء اليوم (الأحد)، مذكرة تفاهم مع وفد من الاتحاد الأوروبي، بهدف متابعة ممثلو الاتحاد لسير العملية الانتخابية المقررة في 26 و27 مايو المقبل.  
 
وقالت مصادر لـ" المدائن"، أن موافقة لجنة الانتخابات على حضور ممثلين من الجانب الأوروبي تعكس مناخ الشفافية والنزاهة والمصداقية التي يجرى على أساسها انتخابات الرئاسة المقبلة، وهي تتسق مع دعوة اللجنة لعدد من المنظمات المدنية في الداخل والخارج لمراقبة الانتخابات. 
 
ونفت المصادر ما أثير عن دعم مؤسسات الدولة للمرشح الرئاسي المحتمل المشير عبد الفتاح السيسي، وأكدت على أن الحكومة ستكون على مسافة واحدة من كافة المرشحين، وأن هذه الأكاذيب يروجها أنصار الرئيس المعزول بهدف تشويه صورة مصر في الخارج، والتشكيك في نزاهة الانتخابات، لتعطيل المسار الديمقراطي الذي تسير فيه مصر بدءا من انتخابات الرئاسة ثم انتخابات البرلمان، لبناء مؤسسات الدولة.  

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    سمية

    موافقتها تزيد من شفافية ونزاهة عملية الانتخابات ورفض التزوير

  2. ١
    adelelkady5

    الموافقة على ذلك فى مصلحة مصر حتى لا تكون الانتخابات عرضة للتشكيك والمراقبة الدولية يجب ان تكون حيادية 100% وان لا يكون لها رؤية خاصة بها ولا موقف معين . فمن مصلحة مصر ان الكراقبة الدولية تشهد بنزاهة الانتخابات ايا كان الفائز بها ولكن لا بد أن نقبل النظرة الاخرى للمراقبة اذا ما رأت ان هناك سلبيات فى العملية الانتخابة وان هناك ما يشوبها . بمعنى أن نأخذ برأيها فى جميع الاحوال وليس ان كانت التقارير لصالح فئة معينة كانت مراقبة جيدة وان كانت عكس ما يريده الطرف الاخر تكون غير حيادية .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>