رؤساء الائتلاف السوري المعارض: أمل سورية الوحيد في السلام هو إسقاط الأسد

الزيارات: 315
التعليقات: 0
رؤساء الائتلاف السوري المعارض: أمل سورية الوحيد في السلام هو إسقاط الأسد
http://www.almadaen.com.sa/?p=69122
القاهرة-أحمد حسين

وجه رؤساء الائتلاف السوري المعارض، معاذ الخطيب، أحمد الجربا، هادي البحرة وخالد خوجة، رسالة عبر صحيفة “الجارديان” البريطانية، نشرتها تحت عنوان ” Syria’s only hope of peace is if Assad is removed”، أكدوا فيها أن الأمل الوحيد لإحلال السلام في سورية هو إسقاط بشار الأسد.

وقالوا في رسالتهم “عاد الإرهاب إلى شوارع باريس، وهكذا، أيضاً، لديه إدراك أن الجهود الدولية الرامية إلى دحره بائت بالفشل، حيث استمرت الهجمات الإرهابية لتنظيم “داعش”، والأبرياء هم من يدفعون الثمن في نهاية المطاف”.

وتابعوا “شاهد العالم العنف في سورية وهو يدمر أمتنا والمنطقة بأكملها، ويهدد السلام والأمن في أوروبا، واليوم نقول كفى، حان وقت مواجهة الحقائق، لقد كان النهج العشوائي للتعامل مع الأزمة السورية كارثة، هناك حاجة لحلول شاملة لوضع حد للحرب في سورية والقضاء على الجماعات الإرهابية”.

وأردف رؤساء الائتلاف السوري بالقول “دعونا نكون واضحين، الأسد لم ولن يكن في أي وقت بديلاً لداعش” والعكس، فنظام الأسد لن يجلب السلام لسورية، ولن يستطيع استعادة السيطرة على البلاد، القوى المعتدلة من المعارضة هي القوى الوحيدة التي أثبتت قدرة على مكافحة داعش، كما فعل الجيش السوري الحر عام 2013، وأن الطريقة الوحيدة الفعالة في القضاء على التنظيم المتطرف هي خلق قوة برية قادرة على تحقيق الاستقرار في البلاد والتصدي للتنظيمات المتطرفة”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>