الغرب يكيل الاتهامات لروسيا مجدداً بشأن أوكرانيا

الزيارات: 495
1 تعليق
http://www.almadaen.com.sa/?p=699

اتهمت الدول الغربية روسيا بزعزعة الاستقرار شرقي أوكرانيا، والاستعداد لعمليات عسكرية هناك، فيما رفضت موسكو هذه الاتهامات، داعيةً كييف لإيجاد حل سلمي للوضع فيها، عبر حوار حقيقي يشمل جميع المناطق.

وقال السفير الأوكراني لدى الأمم المتحدة، يوري سيرغييف، خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا في ساعات متأخرة من الليلة الماضية إن القوات الروسية الخاصة تشن عملية واسعة النطاق للاستيلاء على السلطة في شرق أوكرانيا وزعزعة الاستقرار فيها، مؤكداً أن تلك العملية تهدد حياة مواطني أوكرانيا، وتهدف إلى السيطرة على بعض الأقاليم الأوكرانية.

ودعا سيرغييف، روسيا إلى الوقف الفوري لهذه الأعمال، مشيراً إلى امتلاك بلاده أدلة تثبت تورط قوات خاصة روسية في أعمال الشغب والاستيلاء على مؤسسات الدولة في شرقي أوكرانيا.

من جهته، قال مارك ليال جرانت سفير بريطانيا بالأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن إن روسيا حشدت عشرات الآلاف من الجنود المجهزين جيداً قرب الحدود الأوكرانية، بالاضافة إلى الخمسة والعشرين ألف جندي الذين نقلتهم إلى القرم في الأونة الأخيرة.

وأضاف جرانت إن صور الأقمار الصناعية تظهر وجود ما بين 35 ألف و40 ألف جندي روسي بجوار الحدود مع أوكرانيا مجهزين بطائرات قتالية ودبابات ومدفعية ووحدات للدعم اللوجيستي.

على الجانب الآخر، رفض السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، الاتهامات الموجهة لبلاده، بالضلوع في الأحداث الواقعة في شرق أوكرانيا، داعياً إلى ضرورة بدء حوار وطني حقيقي في أوكرانيا، بمشاركة متساوية من جميع المناطق.

يذكر أن معارك واسعة اندلعت مؤخراً في مناطق متفرقة شرقي أوكرانيا بين الشرطة الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا، تبادل على إثرها الطرفان –الروسي والغربي- الاتهامات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    soul

    دوووووم ، حيلهم بينهم 

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>