وزيرا الخارجية المصري والسوداني يؤكدان ضرورة توفير الرعاية لمواطني الجانبين

الزيارات: 193
التعليقات: 0
وزيرا الخارجية المصري والسوداني يؤكدان ضرورة توفير الرعاية لمواطني الجانبين
http://www.almadaen.com.sa/?p=69937
القاهرة -وكالات

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً هاتفياً اليوم مع نظيره السوداني إبراهيم الغندور، بحث خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في تصريح له، أن شكري والغندور أكدا -خلال الاتصال -أهمية التحسب واليقظة أمام أية محاولات تستهدف تعكير صفو العلاقات المصرية السودانية، مشددين على ضرورة الاستمرار في توفير أكبر قدر من الرعاية لمواطني الدولتين.

وأشار أبوز زيد إلى أن الوزيرين المصري والسوداني أعربا عن اهتمامهما بالعمل المشترك والتعاون الوثيق لتجاوز المبالغات الإعلامية التي لا تتسق مع قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

وكانت سفارة السودان في القاهرة قد أعلنت في الثاني عشر من الشهر الحالي أن الحملات الخاصة بتفتيش السودانيين واحتجازهم قد تزايدت بشكل ملحوظ، مضيفة أن البلاغات والمعلومات التي تصل للسفارة بتعرض السودانيين الموجودين بمصر، وخاصة القاهرة، إلى معاملة سيئة من قبل سلطات الشرطة والأمن الوطني.

وزادت، في مذكرتها للخارجية المصرية أن ما يحدث أمر غير مقبول بالنظر للعلاقات التي تربط بين البلدين والاتفاقيات المبرمة بينهما خاصة اتفاقيات “الحريات الأربع”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>