عمرو موسى: “داعش” كيان دموي يهدف إلى تمزيق العالم العربي

الزيارات: 216
التعليقات: 0
عمرو موسى: “داعش” كيان دموي يهدف إلى تمزيق العالم العربي
http://www.almadaen.com.sa/?p=70967
القاهرة-المدائن

قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، اليوم (الأحد)، إن منطقة الشرق الأوسط تشهد توظيفاً للكيان الدموي الدموى الذي اصطلح على تسميته “داعش” ليخوض حرب إرهاب تمهيداً لإحداث تغيرات چيوسياسية.

وأضاف في بيان له تلقى “مكتب المدائن بالقاهرة” نسخة منه، أن ما يحدث بالفعل هو اختراق استراتيجى وتمزيق للدول القائمة إعداداً لخريطة جديدة يبدو أنها تحت دراسة جارية لتحل محل الحدود القائمة منذ قرن كامل من الزمان، وذلك دون اشتراك أهل المنطقة والعرب خاصةً فى أى مما يحصل من مشاورات وتصورات.

وطالب موسى كل مواطن مصري وعربي بالحذر كل الحذر في التعاطي مع هذه الظاهرة التي تأتي على الأخضر واليابس في بلادنا، وتخلق ذرائع للقوى الدولية لتعود إلى أراضي منطقتنا لتصفي حسابات على حساب أمن واستقرار المنطقة.

مشدداً على أن هزيمة الإرهاب وأعوانه وإفشال مخططات التقسيم والتجزئة تبدأ من داخل مجتمعاتنا، مضيفاً “يجب أن نعمل جميعاً لتحقيق مراجعة مجتمعية ونهضة ثقافية وخطاب دينى متقدم، كما يجب أن نعمل كمجتمعات لمساعدة روح التضامن العربي وخلق المصالحة المشتركة في زمن يمتلئ بالتباين والتآمر والسياسات الفاشلة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>