تنظيم داعش أعدم حوالى 3600 شخص في سوريا خلال 17 شهرًا

الزيارات: 384
التعليقات: 0
تنظيم داعش أعدم حوالى 3600 شخص في سوريا خلال 17 شهرًا
http://www.almadaen.com.sa/?p=71046
المدائن -الفرنسية

أعدم تنظيم الدولة الاسلامية 3591 شخصا في سوريا، أكثر من نصفهم من المدنيين، منذ اعلانه “الخلافة الاسلامية” نهاية شهر يونيو 2014، وفق حصيلة جديدة أعلنها المرصد السوري لحقوق الانسان الأحد.

وأورد المرصد في بريد الكتروني “ارتفع الى 3591 عدد المدنيين والمقاتلين وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وعناصر التنظيم الذين أعدمهم التنظيم بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلانه “الخلافة” في 29 يونيو 2014 حتى فجر اليوم الاحد”.

وأضاف أن التنظيم أعدم 1945 مواطنا مدنيا، بينهم 77 طفلا و103 نساء، “رمياً بالرصاص أو بالنحر أو فصل الرؤوس عن الأجساد أو الرجم أو الرمي من شاهق أو الحرق”، وذلك في محافظات دمشق وريف دمشق ودير الزور(شرق) والرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق) وحلب (شمال) وحمص وحماة (وسط).

وبين القتلى المدنيين، بحسب المرصد، أكثر من 930 من أبناء عشيرة الشعيطات في ريف دير الزور الشرقي، و223 مدنيا كرديا قتلهم التنظيم في مدينة كوباني في محافظة حلب.

وفيما يتعلق بالجنود والمقاتلين، أحصى المرصد إعدام التنظيم “975 ضابطا وعنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها” بعد أسرهم في المعارك او توقيفهم على الحواجز في مناطق تحت سيطرته.

كما أعدم “247 من مقاتلي الكتائب المقاتلة والاسلامية وجبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) ووحدات حماية الشعب الكردية”.

ولم يسلم عناصر التنظيم من الاعدامات أيضا، وأفاد المرصد عن إعدام 415 من عناصر التنظيم، “بعضهم بتهمة الغلو والتجسس” وغالبيتهم بعد اعتقالهم إثر محاولتهم العودة إلى بلدانهم”، في إشارة الى مقاتلين أجانب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>