طفلة سعودية تُلقي محاضرات في أعرق الجامعات الماليزية

الزيارات: 1176
التعليقات: 0
طفلة سعودية تُلقي محاضرات في أعرق الجامعات الماليزية
http://www.almadaen.com.sa/?p=7175

تستضيف جامعة ملتميديا الماليزية، الطفلة السعودية النابغة مجد عسيري لتقديم محاضرات في الجامعة التي تعتبر من أفضل مئتي جامعة على مستوى العالم لمدة ثلاثة أيام .

وتعد هذه هي السابقة الأولى من نوعها، التي تتحدث فيها طفلة سعودية بجامعة ماليزية، لتلقي المحاضرة الأولى لها والتي تتناول فيها أهمية وأثر الأطفال المبدعين على المجتمع.

وبررت الطفلة مجد، حاجة الأطفال المبدعين إلى رعاية وتوجيه ليكونوا موهوبين ومؤثرين؛ نظرًا لأن الموهوب غير المؤثر في المجتمع يعد قليل الفائدة، وأن التعلم بالقدوة أمر فطري وقلة القدوات الإيجابية يؤدي إلي اتباع القدوات السلبية وهذا يكلف المجتمعات الكثير من المال والجهد لتصحيح ما ينتج من الناس غير الأسوياء.

وأضافت قائلة: "سوف أشرح تجربتي الشخصية في مراحلها الأربع ابتداءً من تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل ثم تعليمها من خلال فصل دراسي في المنزل ثم عمل قناة في اليوتيوب ثم أكاديمية ألفا 71 والتي تعد الانطلاقة الفعلية؛ حيث توحدت جهود العائلة كاملة ووزعت المهام كل حسب مهارته وتطورت الأهداف من المحلية للعالمية".

وفي اليوم الثاني، تقدم "مجد" محاضرة عن أسرار تعلم اللغة الإنجليزية ، لافتة إلى أن الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يتمنون أن يجيدوا اللغة الإنجليزية نظرًا لأهميتها في عصرنا، موضحة أن المشكلة تكمن في سببين؛ القناعات السلبية تجاه اللغة والتي تحاول أن تغيرها للناس من خلال تجربتها، والسبب الآخر الأسلوب في التعلم والذي تحاول أيضًا إطلاعهم على بعض ما نجح معها من أساليب للتعلم.

وفي اليوم الثالث ، تتضمن المحاضرة أهم النقاط المتعلقة بأهمية تعلم اللغة العربية، مؤكدة أن كونها مسلمة وعربية تقع عليها مسؤولية تجاه مساعدة الآخرين على تعلم اللغة العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>