لافروف وأوغلو يلتقيان للمرة الأولى منذ إسقاط الطائرة الروسية

الزيارات: 266
التعليقات: 0
لافروف وأوغلو يلتقيان للمرة الأولى منذ إسقاط الطائرة الروسية
http://www.almadaen.com.sa/?p=72151
بلغراد -وكالات

عقد وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف وتركيا مولود جاوش اوغلو لقاء للمرة الأولى الخميس في بلغراد منذ بدء الأزمة الناتجة عن إسقاط مقاتلات تركية لطائرة حربية روسية فوق الحدود السورية الأسبوع الماضي، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي تركي.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته  أن “اللقاء بين الوزيرين” بدا في الموعد المحدد كما أكد مصدر دبلوماسي في بلغراد بدء اللقاء

وكان في وكالة الإعلام الروسية قد نقلت وقت سابق عن مصدر دبلوماسي قوله إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيجتمع مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو الخميس على هامش اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يعقد في بلغراد.

وكان لافروف أعلن الأربعاء أنه سيلتقي نظيره التركي، خلال قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هذا الأسبوع في بلغراد، في أول لقاء بين مسؤولين كبيرين من البلدين، منذ أن أسقط الطيران التركي طائرة السوخوي الحربية الروسية فوق الحدود السورية.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحافي في نيقوسيا، إن “الطرف التركي يصر على تنظيم لقاء على انفراد مع وزير الخارجية. لن نتهرب وسنستمع إلى ما يريد جاوش أوغلو قوله. قد يكون لديه أمر جديد لم يرد علنا من قبل”.

وسيُعقد اللقاء على هامش مجلس وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المُقرر عقده في العاصمة الصربية بلغراد في 3 و4 ديسمبر الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>