نائب الرئيس الأمريكي يحذر روسيا بشأن مواصلة سياستها إزاء أوكرانيا

الزيارات: 229
التعليقات: 0
نائب الرئيس الأمريكي يحذر روسيا بشأن مواصلة سياستها إزاء أوكرانيا
http://www.almadaen.com.sa/?p=73315
كييف-أ ف ب

اتهم نائب الرئيس الأمريكى، جو بايدن، فى خطاب القاه اليوم (الثلاثاء) فى البرلمان الأوكرانى، روسيا بمواصلة عدوانها” على أوكرانيا، محذراً إياها من أنها ستدفع ثمناً أعلى جراء ذلك.

وقال بايدن “إذا استمر العدوان الروسي، سيزداد الثمن المفروض على موسكو”، متوعداً باستمرار العقوبات الغربية التى أقرت فى 2014 على روسيا، بعدما ضمت شبه جزيرة القرم، وهى متهمة بتقديم دعم عسكرى إلى المتمردين الموالين لروسيا فى شرق أوكرانيا، الأمر الذى تنفيه.

واضاف بايدن الذى عبر النواب بالهتاف عن تأييدهم لخطابه، أن “الولايات المتحدة لا تعترف ولن تعترف ابدا بمحاولة روسيا ضم القرم”، فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبى عقوبات على روسيا بعدما ضمت القرم فى مارس 2014، ثم عمدا إلى تشديدها على خلفية النزاع فى شرق اوكرانيا الانفصالى الموالى لروسيا حيث تنفى موسكو أى تدخل.

وفيما تسود هدنة نسبية على جبهة شرق أوكرانيا منذ سبتمبر، وانتقلت الأزمة الأوكرانية إلى المرتبة الثانية فى الاهتمامات الدولية بسبب النزاع السوري، تعترف السلطات الاوكرانية بأنها تواجه مزيداً من الصعوبات فى اقناع حلفائها الاوروبيين بالابقاء على العقوبات.

وعلى رغم التوتر مع موسكو بسبب الوضع فى اوكرانيا، تحاول باريس وواشنطن الحصول من الكرملين، ابرز حلفاء الرئيس السورى بشار الاسد، على تعهد بتسوية سياسية للنزاع السوري.

وتنص اتفاقات “مينسك” للسلام فى شرق أوكرانيا الموقعة فى فبراير نتيجة وساطة فرنسية-المانية، بالإضافة إلى وقف اطلاق النار، على أن تستعيد اوكرانيا السيطرة على حدودها مع روسيا، التى يسيطر الانفصاليون على 20% منها فى الوقت الراهن، وانسحاب الجنود والمرتزقة الأجانب، إلا أن ذلك ما زال بعيد المنال.

ويفترض أن يجرى الأوكرانيون من جانبهم مراجعة للدستور لمنح المزيد من الاستقلالية لمناطق النزاع فى الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>