الرئيس التونسي يتناول مع وزير العدل المصري التعاون الثنائي وملف الأموال المنهوبة

الزيارات: 195
التعليقات: 0
الرئيس التونسي يتناول مع وزير العدل المصري التعاون الثنائي وملف الأموال المنهوبة
http://www.almadaen.com.sa/?p=74011
تونس-علي الخميلي

استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، مساء اليوم الخميس بقصر قرطاج، وزير العدل المصري، أحمد الزند، الذي يشارك في الدورة الرابعة للمنتدى العربي لاسترداد الأموال المنهوبة، التي تحتضنها مدينة الحمامات من 8 إلى 10 ديسمبر الجاري وفق بيان إعلامي لرئاسة الجمهورية الذي جاء فيه ما يؤكد أن اللقاء تناول “سبل تعزيز العلاقات التونسية المصرية” في مختلف المجالات.”

ودعا وزير العدل المصري، في كلمته خلال جلسة افتتاح المنتدى إلى ضرورة إيجاد تنسيق عربي متين بين الدول التي كانت ضحية لتهريب الأموال، أي “تونس ومصر وليبيا والعراق”، من خلال بعث لجنة خاصة يكون لها قوة إقليمية تجسم التضامن العربي الحقيقي.

من ناحيته، نادى وزير العدل التونسي بالنيابة، فرحات الحرشاني، بضرورة عدم مغالطة المواطنين بأرقام غير صحيحة، خاصة وانه لا يمكن تحديد الأرقام الحقيقية للأموال المهربة بصفة دقيقة، مشددا على ضرورة مصارحة الشعب بأن هناك أموالا منهوبة يتم بذل قصارى الجهد لاستردادها.

وأضاف  “الأهم اليوم، هو بناء منظومة قانونية وسياسية أساسها المحاسبة والمساءلة، منظومة تقي من العودة إلى منظومة الفساد “.

يذكر أن برنامج المنتدى الذي ينتظم بمشاركة مدعين عامين وممثلين عن منظمات دولية ومجتمع مدني، يتضمن عدة لقاءات بين الخبراء من قضاة ورجال قانون للتعمق في نقاط تشمل الوسائل المبتكرة للاسترجاع، والتصرف في الأموال المسترجعة، وجلسات عمل ستخصص لبحث سبل تسريع الحسم في ملفات استرداد الأموال، والوقاية وإدارة الأموال والعائدات والمعايير القانونية المتبادلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>