"فقيه" يؤكد انحسار "كورونا"

الزيارات: 383
التعليقات: 0
"فقيه" يؤكد انحسار "كورونا"
http://www.almadaen.com.sa/?p=7425

أكد المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف من خلال الموقع الرسمي للصحة، انخفاض حالات الإصابة بفيروس "كورونا" خلال الأيام الماضية، منوهاً إلى أن الوزارة تتعامل بحذر شديد جداً مع الفيروس.

وقام "فقيه" بزيارة تفقدية لمستشفيات مكة المكرمة، تفقد خلالها مستشفى أجياد والمراكز الصحية بالحرم، إضافةً إلى المختبر المركزي بجدة.

وأوضح أن وزارة الصحة زوّدت المستشفيات والمرافق الصحية القريبة من الحرم المكي الشريف، مثل مستشفى أجياد للطوارئ والمراكز الصحية المختلفة، بالوسائل والمعدات الطبية المتخصصة في التعقيم وغرف العزل والعناية المركزة، وغيرها من التجهيزات اللازمة للمساعدة السريعة في منع انتشار العدوى بأي مرض بين المعتمرين والزوار.

يشار إلى أن عدد العاصمة المقدسة يوجد بها ١٨٣٦ سرير تنويم، فيما يبلغ عدد أسرّة العناية المركزة ١٥١ سريراً، وعدد أسرّة الطوارئ ٢٧٨ سريراً، بينما يبلغ عدد المستشفيات تسعة، أما عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية فيبلغ ٨٦، في حين يضم مستشفى أجياد 52 سريراً للطوارئ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>