إغلاق 7 منشآت للإيواء السياحي في أحياء الطائف

الزيارات: 368
التعليقات: 0
إغلاق 7 منشآت للإيواء السياحي في أحياء الطائف
http://www.almadaen.com.sa/?p=7427

أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف، سبع منشآت للإيواء السياحي، في أحياء شهار والسلامة والفيصلية والمركزية والحلقة الشرقية والحلقة الغربية، وذلك ضمن جهود الهيئة لقطاع الإيواء السياحي، وضمان التزام المستثمرين في هذا القطاع بالتعليمات المنظمة لمزاولة النشاط.

وأوضح عبدالله السواط مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف، أنه صدرت توجيهات فهد بن عبدالعزيز بن معمر محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية بفصل التيار الكهربائي من المصدر عن المنشآت المخالفة، وفقاً لقرارات العقوبة الصادرة عن الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأشار إلى أنه تم تطبيق جزاءات مالية على المخالفين، نظراً لأن بعض المنشآت تشكل خطراً على سكانها، وذلك بعد توفر اشتراطات الأمن والسلامة، والحد الأدنى من شروط ترخيص الهيئة، وعدم نظامية بعضها لمزاولة نشاط الإيواء السياحي قبل الحصول على ترخيص الهيئة.

ودعا "السواط" المستثمرين في قطاع الإيواء السياحي إلى إتباع الأنظمة واستكمال إجراءات الأمن والسلامة والترخيص والتصنيف والتسعير من الهيئة، مؤكدًا أن الفرع يقدم التسهيلات للازمة بما يضمن تنظيم هذا القطاع النشط في عاصمة المصائف العربية.

وأكد أن الجولات التفتيشية مستمرة على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، إضافةً إلى متابعة التقيّد بإظهار لوحة قائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة في مكان بارز، وذلك ضمن سياسة تسعير مرافق الإيواء السياحي التي أعدتها الهيئة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان حقوق النزلاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>