تعثر المفاوضات "الفلسطينية – الإسرائيلية" مجدداً في غياب الوسيط الأميركي

الزيارات: 494
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=751

بعد اجتماع دام لـ 6 ساعات، بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، فشلت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية مجدداً، في كسر حدة الجمود في العلاقات بين البلدين، في ظل غياب الموفد الأميركي.

وتقرر عقد لقاء جديد، مساء اليوم الثلاثاء أو غداً الأربعاء، في حضور الموفد الأميركي، كما تقول الأنباء إن ثمة احتمالات لعقد اجتماعات أخرى يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وكان اجتماع قد انعقد في القدس الأحد، واستمر لـ 6 ساعات، جمع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، ووزيرة العدل الإسرائيلية المسؤولة عن ملف المفاوضات تسيبي ليفني، ومبعوث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص إسحق مولخو، إلا أن هذا الاجتماع لم يسفر عن نتائج جديدة.

ونقل مراسل قناة "العربية"، أن كلا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي عملا على خفض التوقعات المرتقبة من الطرف الآخر، لتعزيز فرص الوسيط الأميركي في إنجاز المفاوضات.

يذكر أن المفاوضات التي قادها جون كيري وزير الخارجية الأميركي لشهور، قد فشلت سابقاً، في صياغة اتفاق نهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتبادل على إثرها الطرفان -الفلسطيني والإسرائيلي- الاتهامات بالمسئولية عن الفشل، وكادت المفاوضات أن تتجمد، لولا التدخل الأمريكي في اللحظات الأخيرة لبعث الحياة من جديد في المفاوضات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>