في دوري أبطال آسيا.. "الهلال" في اختبار صعب و"الاتحاد" ينتظر التأهل

الزيارات: 682
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=753

يدخل الهلال السعودي اختباراً صعباً في دوري أبطال آسيا غداً، عندما يحل ضيفاً على الأهلي الإماراتي في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، بملعب استاد راشد بدبي.

وتمثل البطولة الآسيوية الفرصة الأخيرة للهلال هذا الموسم، بعدما خرج من آخر مشاركة له في البطولات المحلية، حينما خسر الجمعة الماضي من الشباب بهدف نظيف، لذا سيبذل الأزرق جهداً مضاعفاً للخروج بنتيجة إيجابية، تبقي على آماله في المنافسة وحجز إحدى بطاقتي التأهل.

ويزيد من صعوبة المباراة افتقاد الهلال لأهم عناصره، وهم صانع الألعاب البرازيلي تياقو نيفيز الذي سيغيب للإصابة، بينما سيغيب المهاجمان ناصر الشمراني وياسر القحطاني للإيقاف.

ويتسلح الهلال قبل اللقاء بأمل التاريخ، بفضل تفوقه على الفرق الإماراتية في تاريخ اللقاءات التي جمعته بها، حيث خاض الأزرق 22 لقاء، فاز في 10، وخسر 5، وتعادل في 6 منازلات.

بينما يدخل الأهلي الإماراتي اللقاء بروح ومعنويات عالية ،بعد تحقيقه لقب الدوري الإماراتي يوم الخميس الماضي، قبل نهايت البطولة بثلاث جولات، كما أنه يتصدر مجموعته الآسيوية دون أي خسارة، وإذا ما فاز فسيقترب بشدة من بلوغ الدور الثاني.

يذكر أن الفريقين قد تعادلا ذهاباً في مباراة الدور الأول بهدفين لكل منهما.

وفي لقاء آخر، يمتلك اتحاد جدة فرصة ذهبية لضمان إحدى بطاقتي التأهل، حينما يستضيف فريق تراكتور الإيراني، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي يحتضنها استاد مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.

ويسعى الاتحاد إلى الثأر من خسارته ذهاباً بهدف نظيف أمام تراكتور، ويعيش الاتحاد أوقاتاً سعيدة بعد بلوغ الفريق الدور نصف النهائي لكأس الملك للأبطال، بالإضافة إلى فوزه في المرحلة السابقة على لخويا القطري بثلاثة أهداف لهدف. ويدخل الاتحاد اللقاء وفي جعبته ست نقاط من فوزين على العين ولخويا، يحتل بها المركز الثاني، بفارق نقطة عن العين المتصدر، وبفارق نقطة عن تراكتور صاحب المركز الثالث.

فيما يبحث تراكتور عن الخروج بنتيجة إيجابية، لاسيما أنه فاز على الاتحاد ذهاباً بصعوبة، ويعلم الفريق الإيراني أن خسارته في هذه المباراة ستقلل فرص تأهله إلى الدور الثاني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>