"العمل" تصدر أكثر من 100 ألف تأشيرة للعمالة المنزلية الهندية

الزيارات: 433
التعليقات: 0
"العمل" تصدر أكثر من 100 ألف تأشيرة للعمالة المنزلية الهندية
http://www.almadaen.com.sa/?p=7684

تعتزم وزارة العمل خلال الأيام القادمة، إصدار أكثر من 100 ألف تأشيرة للعمالة المنزلية الهندية، تنفيذاً للاتفاقية التي وقعتها الوزارة مع الجانب الهندي قبل نحو أسبوعين.

وتسعى الوزارة إلى فتح منافذ جديدة أمام الأسر السعودية، لاستقدام العمالة الهندية، خلال الأشهر القليلة القادمة، وخصوصا أن مكاتب وشركات استقدام العمالة تنتظر الإعلان عن عدد التأشيرات الممنوحة للعمالة الهندية، والوصول لصيغة محددة للرواتب الشهرية، قبل استقبال طلبات الأسر السعودية التي ترغب في استقدام عاملات منزليات من الهند.

وأوضح الدكتور مفرج الحقباني، نائب وزير العمل السعودي، أن بدء إصدار التأشيرات يأتي تفعيلاً للاتفاقية التي وقعتها الوزارة مع وزارة شؤون المغتربين في الهند، مشدداً على ضرورة التزام مكاتب وشركات الاستقدام بصيغة العقد المتفق عليها مع الهند، والمنشورة على موقع وزارة العمل وموقع مساند، والتي جرى تعميمها على اللجنة الوطنية للاستقدام، ومكاتب الاستقدام.

وكانت وزارة العمل قد وقعت اتفاقية مع الجانب الهندي، لتنظيم استقدام عمالة منزلية إلى المملكة، وتوصل الطرفان إلى صياغة العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والعامل، بما يضبط عملية الاستقدام ويحمي حقوق جميع الأطراف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>