إسرائيل على بعد "أيام" من هدم كل الأنفاق وارتفاع عدد شهداء فلسطين يثير قلقاً دولياً

الزيارات: 868
التعليقات: 0
إسرائيل على بعد "أيام" من هدم كل الأنفاق وارتفاع عدد شهداء فلسطين يثير قلقاً دولياً
http://www.almadaen.com.sa/?p=7943

واصلت إسرائيل هجومها على قطاع غزة قائلة إنها على بعد أيام من استكمال هدفها الرئيسي بتدمير كل الأنفاق التي يشن المسلحون الإسلاميون هجمات عبر الحدود عن طريقها لكن ارتفاع عدد الشهداء من المدنيين الفلسطينيين أثار قلقاً دولياً.

ووافقت الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس على مواصلة الهجوم الذي بدأ يوم 8 يوليو تموز رداً على ارتفاع الهجمات الصاروخية من قطاع غزة الذي تحكمه حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وثار غضب الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون أمس بسبب مقتل 15 فلسطينياً على الأقل في مدرسة تديرها الأمم المتحدة التي قالت إنها تعرضت لقصف إسرائيلي.

وقال بان "إنه لأمر مشين ولا مبرر له، ويتطلب محاسبة وعدالة".

من جانبه، قال فوزي برهوم المتحدث باسم "حماس" إن هذه المذبحة تتطلب رداً مزلزلاً.

وفي غياب اتفاق أمرت إسرائيل قواتها البرية بالتركيز على تحديد أماكن شبكة الأنفاق وتدميرها، وتتسلل حماس عبر هذه الأنفاق لشن هجمات على البلدات الجنوبية وقواعد عسكرية.

وقال قائد القوات الاسرائيلية في غزة الميجر جنرال سامي ترجمان للصحفيين إن الجيش "لا يفصله عن تدمير كل أنفاق الهجوم سوى بضعة أيام".

وقال الجيش إنه تم العثور على 32 ممراً سرياً حتى الآن وإن نصفها دمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>