محكمة مصرية تقضي بمنع الإخوان من الترشح لانتخابات الرئاسة أو البرلمان

الزيارات: 462
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=803

قضت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية، بمنع ترشح الإخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وألزمت المحكمة اللجنة العليا للانتخابات ورئيس الوزراء ووزير الداخلية، بعدم قبول أوراق ترشح المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، سواء المنشقين أو الحاليين.

وقال طارق محمود، المحامي مقيم الدعوى، إن المحكمة اقتنعت بكافة الأوراق والمستندات التي تقدم بها حول خطورة ترشح الإخوان أو عناصرهم في الانتخابات، خاصة بعد الجرائم التي ارتكبوها في حق الشعب المصري.

وأضاف أنه دفع أمام المحكمة بأن قبول أوراق ترشح قيادات الجماعة، بعد تصنيفها ضمن الجماعات الإرهابية، بقرار حكومي، وصدور أحكام نهائية بإدراجها وحظرها والتحفظ على ممتلكاتها لا يجوز، بل إنه غير منطقي ويتعارض مع قدسية الأحكام القضائية.

وأكد المحامي أن ثورة 30 يونيو أزاحت الستار عن الوجه الإرهابي لجماعة الإخوان المحظورة والجماعات الجهادية والإسلامية المتطرفة في الفترة الأخيرة، خاصة بعد عزل رئيسهم محمد مرسي من منصبه.

وأبان أنه قدم للمحكمة الوثائق والمعلومات التي تسرد التاريخ الدموي لتلك الجماعات، والذى بدأ بتشكيل شبكات عنقودية على هيئة حلقات مسلحة هدفها القيام بأعمال الاغتيالات والتفجيرات وترويع الشعب المصري، وقد ارتكبت العديد من الجرائم الموثقة، كما تعاونت مع المنظمات المدرجة على لائحة المنظمات الإرهابية في العالم كتنظيم القاعدة وحركة حماس الفلسطينية وتنظيم الجهاد الإسلامي، وزودت تلك الجماعات الإرهابية بالمال والخطط لتقوم بعمليات قتل وترويع ليس في مصر فقط ولكن كقاعدة انطلاق لارتكاب أعمال إرهابية في العالم أجمع.

يذكر أن الحكومة المصرية، أعلنت في الـ 25 من ديسمبر الماضي جماعة الإخوان جماعة إرهابية، بعد تفجيرات استهدفت مديرية أمن المنصورة، وأودت بحياة عدد من أفراد الأمن هناك، كما حظرت محكمة مصرية في الـ 23 من سبتمبر الماضي أنشطة جماعة الإخوان المسلمين. وأيدت الحكم محكمة أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>