بالصور .. الأطفال ضحايا الحروب بين الأمس واليوم

الزيارات: 1603
التعليقات: 0
بالصور .. الأطفال ضحايا الحروب بين الأمس واليوم
http://www.almadaen.com.sa/?p=80328
القاهرة-المدائن

تأسست منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في 11 ديسمبر 1946م، بهدف دعم ومساعدة الأطفال ضحايا الحروب والنزاعات حول العالم.

وبمناسبة مرور 69 عاماً على إنشاء المنظمة الدولية، أصدرت “اليونيسيف”، مجموعة من الصور التي توضح التشابه الصارخ بين أوضاع الأطفال أثناء النزاعات منذ نشأتها وحتى الآن، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن أوروبا تعرضت لأكبر موجة من اللاجئين أثناء الحرب العالمية الثانية، وها هي اليوم تستقبل موجة أخرى من اللاجئين معظمهم من الأطفال، بسبب الصراعات الدائرة في الشرق الأوسط.

وأضافت أن سكان بولندا وتشيكوسلوفاكيا ورومانيا ويوغوسلافيا والمجر، تعرضوا لأقسى عمليات التهجير الجماعي خلال شتاء 1947، على يد القوات الألمانية، وعانى الأطفال حينها الويلات، وتوفى نصفهم بسبب عدم توافر الامكانيات اللازمة لدى الدول المضيفة.

وتابعت أن أوروبا استقبلت أكثر من مليون لاجئ خلال العام الجاري، 25% منهم أطفال، مشيرة إلى أنه كما كان الحال في شوارع إيطاليا عام 1945، حيث ينام الأطفال في الشوارع، تكرر نفس المشهد في كرواتيا عام 2015.

ودعت المنظمة دول العالم إلى ضرورة توفير التمويل اللازم لتقديم الخدمات والمساعدة لملايين الأطفال في العالم وخاصة في أوروبا وأفريقيا، الذين تضرروا بصورة بالغة من الحروب والصراعات المسلحة، التي أجبرتهم على ترك منازلهم، والبحث عن مناطق آمنة.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>