عريضة بريطانية تطالب بمنع “ترامب” من دخول المملكة المتحدة

الزيارات: 261
التعليقات: 0
عريضة بريطانية تطالب بمنع “ترامب” من دخول المملكة المتحدة
http://www.almadaen.com.sa/?p=82279
لندن-وكالات

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم الخميس، أن 565 ألف شخص وقعوا على عريضة تطالب المملكة المتحدة بمنع دخول مرشح الرئاسة الأمريكية، دونالد ترانب، لأراضيها.

وقالت صحيفة “ديلي ميل”، إنه بعد ادعائه بأن بريطانيا تملك مشكلة مهولة مع المسلمين الموجودين فيها، ربما تمنع السلطات البريطانية دخول ترامب، الذي وصف رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، مطالبه بمنع جميع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، فى بيان سابق له، بالغبية والمتهورة وغير المسئولة.

على الجانب الآخر، رفضت السلطات البريطانية التعليق على العريضة الشعبية التى تطالب بمنع مرشح الرئاسة الجمهورى الأمريكى من البلاد، مؤكدة أن الحكومة لن تستجيب لعريضة موقع معظمها من المهاجرين وبعض الأفراد الذين لا يملكون فى ذلك قرارًا.

ويتخذ مجلس العموم البريطانى، قراراً بمناقشة هذه العريضة مع بداية السنة الجديدة أو لا، لكن الأجواء العامة فى المملكة المتحدة، تنبأ بأن السلطات لا تريد التسبب فى انقسامات فى المجتمع لأى سبب كان.

وطالب ترامب في تصريحات سابقة بمنع دخول جميع المسلمين إلى الولايات المتحدة، وطرد الموجودين فيها فعلاً، الأمر الذى تلقته عدة دول باستهجان شديد، معتبرة أن المرشح عنصرى، ولا يصلح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>