مصادر لـ" المدائن"… صفقة بين صباحي وجماعة الإخوان للحصول على أصوات الإسلاميين في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الزيارات: 890
1 تعليق
http://www.almadaen.com.sa/?p=828
كشفت مصادر مطلعة عن لقاءات أجراها المرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي، رئيس التيار الشعبي خلال الفترة الماضية، مع أعضاء من تنظيم الإخوان المسلمين، وحزب مصر القوية ومجموعة حازمون. 
 
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لــ" المدائن" أن هذه اللقاءات أسفرت عن اتفاق بين الجانبين، يقضي بحصول صباحي على أصوات الإخوان والتيارات المؤيدة لها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مقابل قيامه بإعادة الجماعة إلى المشهد السياسي مرة أخرى حال وصوله إلى كرسي الرئاسة.  
 
وأشارت المصادر إلى أن هذه اللقاءات ضمت مسؤولين في حركة حماس، واتفق الطرفان على ضرورة التزام حماس بتخفيف حدة تصريحاتها عن النظام الحاكم في مصر، مقابل قيام صباحي بالضغط بطريق غير مباشر على النظام من أجل اتمام المصالحة بين حماس ومصر، التي ترعاها السلطة الفلسطينية في الوقت الراهن.
 
وأكدت المصادر على أن صباحي الذي يطرح نفسه كمرشح إخواني بديل، وجد في هذه اللقاءات ضالته، في إطار سعيه إلى كسب أصوات جماعة الأخوان والتنظيمات المتعاطفة معها، وكذلك بعض أصوات التيار الإسلامي التي لم تحسم قرارها بعد، في مواجهة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الذي يحظى بشعبية كبيرة.  

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد عبدالله حسان

    اللهم ولي على مصر خيارها ولا تولي عليها شرارها..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>