المقاومة الفلسطينية تستأنف إطلاق الصواريخ على إسرائيل بعد انقضاء الهدنة

الزيارات: 395
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=8451

استأنف نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة إطلاق الصواريخ على إسرائيل اليوم "الجمعة" بعد أن فشلت المحادثات التي تتوسط فيها مصر في تمديد هدنة مدتها 72 ساعة في الحرب المستمرة منذ نحو شهر.

وقالت الشرطة الإسرائيلية ومسؤولو بلدية إن النشطاء الفلسطينيين استأنفوا إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قطاع غزة. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار بعد انطلاق صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل.

وتمكن نظام القبة الحديدية من اعتراض صاروخ وإسقاطه فوق مدينة عسقلان في جنوب إسرائيل.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنها لن تمدد اتفاق التهدئة لكن محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة ستستمر.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية على تويتر: "بعد وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة استأنفت حماس إطلاق الصواريخ على إسرائيل بشكل عشوائي. أطلق على الاقل خمسة صواريخ تم اعتراض أحدها فوق عسقلان".

كانت إسرائيل قد أبدت استعدادها لتمديد الهدنة بينما يواصل الوسطاء المصريون محادثات مع الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن التوصل لوقف دائم للحرب على القطاع الذي تسيطر عليه حماس.

ويطالب الفلسطينيون برفع الحصار عن قطاع غزة والإفراج عن أسرى تحتجزهم إسرائيل وفتح ميناء.

وأصدر الجناح العسكري لحماس بيانا مساء أمس قال فيه إنه مستعد لاستئناف القتال ما لم تلبَّ المطالب الفلسطينية، وقالت إسرائيل إنها سترد بقوة إذا تعرضت للهجوم.

وحذر بيان الجناح العسكري المفاوضين الفلسطينيين، وطالبهم بعدم الموافقة على تمديد الهدنة ما لم تقدم إسرائيل تنازلات، ولا توجد مؤشرات على إقدام اسرائيل على مثل هذه الخطوات.

والتقى الوفد الفلسطيني بمسؤولين في المخابرات المصرية في وقت متأخر من مساء أمس، وقال مسؤولون إسرائيليون إن المبعوثين الإسرائيليين سيعودون إلى القاهرة في المساء بعدما عادوا إلى إسرائيل لفترة وجيزة للاجتماع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>