الوضع في العراق يتسبب في هبوط الأسهم الأوروبية

الزيارات: 274
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=8455

انخفضت الأسهم الأوروبية اليوم "الجمعة" متراجعة للمرة السابعة في ثماني جلسات بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية بعد أن أجاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما شن ضربات جوية في العراق.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.9 بالمئة إلى 1302.48 نقطة. وخسر المؤشر نحو سبعة في المئة منذ منتصف يونيو.

وقال أوباما إنه أجاز توجيه ضربات جوية أمريكية "محددة الأهداف" ضد مقاتلي تنظيم "داعش" في شمال العراق والبدء في عمليات إسقاط جوي لنقل إمدادات إنسانية إلي أقليات دينية محاصرة هناك لمنع "عمل محتمل للإبادة الجماعية".

ونزل سهم شركة أفرين لإنتاج النفط المدرجة في بورصة لندن 6.3 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها علقت الإنتاج في حقل بردرش النفطي بإقليم كردستان العراق وهو أول حقل يغلق في كردستان مع تقدم مسلحي تنظيم "داعش" واقترابهم من الإقليم.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.2 بالمئة عند الفتح بينما انخفض كاك 40 الفرنسي 0.9 بالمئة وداكس الألماني 1.1 بالمئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>