سياحة ورحلات.. تصنيف 900 مسجد تاريخي في السعودية

الزيارات: 341
التعليقات: 0
سياحة ورحلات.. تصنيف 900 مسجد تاريخي في السعودية
http://www.almadaen.com.sa/?p=85830
الرياض-المدائن

اتفقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مؤخرًا على توثيق وتصنيف 900 مسجد تاريخي في جميع المناطق.

وجاء خلال اجتماع بين الجهتين مؤخرًا تحديد أدوار وآلية العمل في تنفيذ الاتفاقية، واستعراض سير العمل في برنامج العناية بالمساجد التاريخية في كلا الجهتين.

وقال المستشار في وزارة الشؤون الإسلامية عبدالرحمن بن علي بن محمد العسكر إنه جرى تشكيل فريق لبرنامج العناية بالمساجد التاريخية من الوزارة برئاسة رئيس برنامج العناية بالمساجد التاريخية بالوزارة خالد الرشود.

إضافة إلى تعميم من الوزير إلى فروع الوزارة في مناطق المملكة بتنفيذ مهام البرنامج، مشيدًا بالتعاون بين الوزارة والهيئة في مجال تهيئة وترميم المساجد التاريخية.

فيما قال مستشار مركز التراث العمراني الدكتور محسن القرني إن الهيئة اهتمت بالمساجد التاريخية كأحد أبرز عناصر التراث العمراني، وتعمل على المحافظة عليها استنادًا إلى الإطار النظامي والقرارات السامية التي تنص على المحافظة على الآثار الإسلامية، ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني، مشيدًا بالتعاون بين الهيئة والوزارة في حصر حوالى 900 مسجد تاريخي في مختلف مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>