"واشنطن بوست" .. العراق على موعد مع مواجهة سياسية شرسة

الزيارات: 303
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=8705
تحت عنوان " Iraqi president names Haider al-Abadi new prime minister, defying Maliki أو الرئيس العراقي يكلف حيدر العبادي لتشكيل الحكومة متحدياً المالكي"، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم (الثلاثاء)، أن قرار تكليف السياسي الشيعي حيدر العبادي بتشكيل الحكومة العراقية خلفاً لنوري المالكي، ينذر بدخول العراق إلى نفق الخلافات السياسية الحادة، التي تضاف إلى الوضع الأمني المتدهور وسيطرة التنظيم المتطرفة على بعض المناطق. 
 
وتمركزت آليات ومدرعات عسكرية لليوم الثاني على التوالي حول المنطقة الخضراء، والمباني الحكومية، وقال مراقبون أن انتشار القوات العسكرية يأتي تحسباً لوقوع اشتباكات، على خلفية رفض المالكي لتعيين العبادي، وزعمه بأن هذا التكليف مخالف للقانون والدستور. 
 
وأضافت الصحيفة أن الخلافات الراهنة تثير المخاوف داخل العراق وخارجه، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الإدارة الأمريكية عن ترحيبها بتكليف العبادي. 
 
وتشير الصحيفة إلى أن المالكي استطاع خلال سنوات حكمه، من تشكيل قاعدة له داخل الميليشيات العراقية وخاصة الشيعية، لكن مراقبون أكدوا على أن سحب إيران دعمها للمالكي يجعله يفقد ولاء هذه الميليشيات. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>