كاتب فلسطيني لـ" المدائن"… تفاوض السلطة منفردة عن باقي الفصائل يضعف موقفها أمام إسرائيل

الزيارات: 538
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=884
قال الكاتب الصحفي الفلسطيني حسام الدجني أن إعلان السلطة الفلسطينية عن  موافقتها على تمديد المفاوضات مع إسرائيل، يعبر عن أزمة حقيقية تعصف بالنظام السياسي الفلسطيني، بحيث أصبح خيار المفاوضات هو الخيار الاوحد والوحيد  للفلسطينيين.
 
وأضاف الدجني في تصريحات خاصة لـ" المدائن"، أن ذلك يضعف الموقف الفلسطيني أمام التعنت الصهيوني، ويدعم بشكل غير مباشر المشروع الاستيطاني لإسرائيل عبر استثمارها لعملية التفاوض الغير مشروطة بمزيد من الاستيطان والتهويد والحصار.
 
واستطرد بالقول: " من يتخذ قرار المفاوضات هي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وما حصل قبل عام هو اتخاذ الرئيس محمود عباس قراراً منفرداً بالذهاب للمفاوضات، ولم يتغير الحال كثيرا هذه المرة". 
 
ولفت الدجني إلى أن الفصائل الفاعلة على الساحة الفلسطينية هي خارج عملية مفاوضات السلطة مع إسرائيل، وهي حركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي، وهناك فصائل أخرى ترفض المفاوضات من داخل منظمة التحرير نفسها، مثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>