الجزائر.. بوتفليقة في مواجهة بن فليس في انتخابات رئاسية "ساخنة"

الزيارات: 403
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=888
انطلق صباح اليوم (الخميس) ماراثون الانتخابات الرئاسية في الجزائر، والتي يتنافس فيها ستة مرشحين على رأسهم، الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس وزراءه السابق على بن فليس. 
 
وتجرى الانتخابات الجزائرية وسط إجراءات أمنية مشددة، وظهر الرئيس بوتفليقة لأول مرة على كرسي متحرك ليدلي بصوته في إحدى لجان مدارس العاصمة الجزائر. 
 
الإجواء الساخنة للإنتخابات تفسرها التظاهرات التي تقودها قوى المعارضة الرافضة لإجراء الانتخابات وترشح بوتفليقة لولاية رابعة، ولعل هذا هو نفس السبب الذي دفع رئيس الوزراء السابق أحمد بيتور، إلى إعلان انسحابه من خوض السباق الرئاسي، وتأكيده على أن ترشح بوتفليقة يجعل النتائج محددة مسبقا. 
 
وفي حين تشكك المعارضة في قدرة بوتفليقة المريض على الحكم لفترة رابعة، تشير استطلاعات الرأي إلى أن بوتفليقة مازال يتمتع بدعم شريحة كبيرة من المواطنين. 
 
ويشارك في الانتخابات نحو 22 مليون مواطن ممن لهم حق التصويت، وتفرض قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة لتأمين جميع لجان الاقتراع البالغة 250 ألف في كل أنحاء البلاد. 
 
مصدر عسكري رفيع أراد إرسال طمأنة لكل الأحزاب والقوى المشاركة في الانتخابات، والقوى التي تشكك في نزاهة العملية الانتخابية، وأكد على تعهد المؤسسة العسكرية لضمان الأمن والاستقرار خلال سير العملية الانتخابية. 
 
ودائما ما تتهم المعارضة الحكومة بتزوير الانتخابات، رغم تأكيد الحكومة على إجراء استحقاق انتخابي يتسم بالنزاهة والشفافية، كما أنها أعلنت عن موافقتها على وجود منظمات دولية ومحلية تراقب سير العملية الانتخابية. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>