الوفد الفلسطيني والإسرائيلي يصلان القاهرة غداً لاستئناف المفاوضات

الزيارات: 299
التعليقات: 0
الوفد الفلسطيني والإسرائيلي يصلان القاهرة غداً لاستئناف المفاوضات
http://www.almadaen.com.sa/?p=8961
أوضح عضو الوفد الفلسطينى المفاوض، بسام الصالحي، اليوم (السبت)، أن الوفد الفلسطيني سيتوجه إلى القاهرة صباح غدٍ (الأحد)، لاستئناف المفاوضات المباشرة التي تراعاها القاهرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية. 
 
ومن المقرر أن يجتمع الوفد الفلسطيني مساء اليوم مع مع القيادة الفلسطينية مساء اليوم السبت، لبحث آخر التطورات ومناقشة المفاوضات التى جرت فى القاهرة"، لافتاً إلى أن حركتى حماس والجهاد الإسلامى أجرتا مشاورات مع قادتهما.
 
ووافق الجانبان الفلسطينى والإسرائيلى، الأربعاء الماضى، برعاية مصرية، على تمديد التهدئة فى غزة، التى كان من المقرر أن تنتهى منتصف ليل الأربعاء الخميس، إلى 5 أيام إضافية، تنتهى مع آخر ساعات الاثنين المقبل بالتوقيت المحلى لفلسطين (21 تج)، بحسب تصريحات أدلى بها للصحفيون رئيس الوفد الفلسطينى المفاوض، عزام الأحمد.
 
من جانبه قال مسئول إسرائيلى رفيع المستوى أن "الوفد الإسرائيلى سيصل القاهرة غداً على أقصى تقدير، حتى تبدأ المفاوضات غير المباشرة، وبلورة الاتفاق الذى يقضى بوقف إطلاق النار".
 
وحول تفاصيل المفاوضات، قال المسئول الإسرائيلى، الذى تحفظ على ذكر اسمه "تتركز المفاوضات الآن على إعادة فتح معبر رفح، وتسهيلات الصيد للجانب الفلسطينى (بالتوسيع التدريجى للصيد)، وإدخال شاحنات توفر احتياجات غزة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>