استمرار القتال في دونيتسك والسكان يفرون.. وقمة "أوربية أوكرانية روسية" الأسبوع المقبل

الزيارات: 507
التعليقات: 0
استمرار القتال في دونيتسك والسكان يفرون.. وقمة "أوربية أوكرانية روسية" الأسبوع المقبل
http://www.almadaen.com.sa/?p=9220

لا يزال القتال العنيف في مدينة دونيتسك الأوكرانية مستمراً، واضطر السكان للفرار من منطقة قرب مقر المتمردين عقب وقوع قصف عنيف في المدينة، حيث اندفعت سيارات محملة بمتمردين مسلحين عبر الشوارع.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مراسلين لها، أن العربات المحملة بالمسلحين انطلقت عبر تقاطعات الشوارع، رغم إشارات المرور الحمراء، وأغلقت المتاجر مبكراً بسبب القصف.

إلى ذلك، أعلن كلٌّ من الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن اشتراكهما في اجتماعات مع زعماء الاتحاد الأوروبي في مينسك يوم 26 أغسطس الجاري.

وأضاف متحدث باسم بوتين أن زعيمي روسيا البيضاء وقازاخستان سيشاركان في المحادثات، وهما جزء من اتحاد جمركي تقوده روسيا. موضحاً أنه سيكون هناك عدد من اللقاءات الثنائية على هامش الاجتماع.

ومن المقرر خلال الاجتماع المزمع، مناقشة العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الجمركي، وأمن الطاقة، والصراع في شرق أوكرانيا، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ اتفاق الارتباط بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>