أوباما لا يثق بتطبيق اتفاق جنيف بشأن أوكرانيا.. ويهدد روسيا

الزيارات: 533
التعليقات: 0
أوباما لا يثق بتطبيق اتفاق جنيف بشأن أوكرانيا.. ويهدد روسيا
http://www.almadaen.com.sa/?p=932

أبدى الرئيس الأميركي باراك أوباما عدم ثقته، في أن يدفع اتفاق جنيف بشأن أوكرانيا باتجاه نزع فتيل التوتر على الأرض، مهدداً روسيا بفرض عقوبات أميركية وأوروبية جديدة عليها، إذا تأزمت الأمور، في الوقت ذاته أعلنت بريطانيا تعاونها مع الولايات المتحدة بشأن تعزيز هذه العقوبات.

وقال أوباما في تصريحات صحفية صباح اليوم الجمعة إنه ليس بالإمكان الثقة من أي شيء في هذه المرحلة، معرباً عن أمله بأن تؤدي الدبلوماسية إلى تهدئة الوضع، ولكنه أشار إلى أن الأمر يتطلب عدة أيام، قبل رؤية ما إذا كانت التصريحات الروسية بشأن الاتفاق ستصبح واقعاً ملموساً.

وأضاف أن بلاده أعدت مع الأوروبيين إجراءات إضافية يمكن فرضها على الجانب الروسي إذا لم يحدث أي تحسن حقيقي في الوضع.

من جانبه أعلن رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون موافقة بلاده على التعاون مع أميركا، على تعزيز العقوبات ضد موسكو.

تأتي هذه التصريحات بعد ساعات، من توصل وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، في جنيف، إلى اتفاق ينفذ على مراحل لنزع فتيل التوتر في أوكرانيا، يتضمن نزع أسلحة المجموعات المسلحة غير الشرعية بأوكرانيا، وإخلاء المباني التي تحتلها هذه المجموعات، كما ينص على صدور عفو عام، وإدخال رؤية الأقاليم الشرقية في مشروع الدستور الأوكراني الجديد.

وبعد الاتفاق أدلى المسؤولون المجتمعون بتصريحات إيجابية، آملين في التزام الأطراف كافة بتنفيذ ما اتفق عليه، والعمل على الانخراط في عملية سياسية للجميع في أوكرانيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>