أوكرانيا تستعرض قوتها العسكرية في عيد الاستقلال والقتال يحتدم "شرقاً"

الزيارات: 305
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=9479

قامت المركبات المدرعة والجنود بعرض عسكري في الميدان الرئيسي بكييف اليوم "الأحد" في ذكرى عيد الاستقلال في استعراض جريء للقوة العسكرية فيما تأمل قوات الحكومة الأوكرانية في إلحاق الهزيمة بالانفصاليين الموالين لروسيا في الشرق.

وتقدم الجنود الذين من المقرر أن يتوجه بعضهم مباشرة إلى الحرب على الانفصاليين في طابور عرض أمام الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الذي قال لهم في كلمة ألقاها إن الحرب التي يخوضونها حرب استقلال ستخلد في كتب التاريخ.

وجاءت عربات مدرعة تحمل الأسلحة المضادة للدبابات والرشاشات صاحبتها شاحنات تقطر أنظمة الصواريخ خلفها صفوف من الجنود.

وقال بوروشينكو: "أمامكم طابور عسكري جديد يتجه مباشرة إلى منطقة عملية "مكافحة الإرهاب".

وتزينت ساحة الاستقلال في كييف والمعروفة باسم الميدان – بؤرة الاحتجاجات التي أطاحت بفيكتور يانوكوفيتش الرئيس المعزول المدعوم من موسكو وعجلت بحركات التمرد الانفصالية في الشرق – بالعلم الأوكراني بلونيه الأزرق والأصفر.

وارتدى كثير من آلاف الأشخاص الذين خرجوا في أشعة الشمس لحضور الاحتفالات القمصان الأوكرانية التقليدية المطرزة، ووضعوا العلم الوطني حول أكتافهم.

وقال منسقو برنامج الاحتفالات إن 1500 جندي شاركوا في العرض، بينهم نحو 120 من الرجال الذين خاضوا المعارك على الجبهة الشرقية في المناطق القريبة من معاقل المتمردين في دونيتسك ولوجانسك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>