تضامناً مع الأصم.. "سعودي" يقطع المسافة بين الأحساء والرياض على دراجة هوائية

الزيارات: 1468
التعليقات: 0
تضامناً مع الأصم.. "سعودي" يقطع المسافة بين الأحساء والرياض على دراجة هوائية
http://www.almadaen.com.sa/?p=950

قطع هاوي المسافة الواصلة بين مدينتي الأحساء و الرياض على متن دراجة هوائية، خلال 17 ساعة، أي 314 كم، بمعدل 25 كم في كل ساعة، تخللتها أوقات راحة.

وهدّف أحمد محمد العسيري من هذه الرحلة، إلى زيارة والديه في الرياض، والتضامن مع أسبوع الأصم الـ39، إضافة إلى نشر ثقافة ركوب الدراجة الهوائية، وتعزيز الوحدة بين أعضاء مجموعة دراجتي السعودية.

وأوضح العسيري الذي يعمل معلم تربية خاصة، أن رحلة انطلاقه بدأت فجر أول من أمس الخميس من الأحساء، تخللها أوقات راحة، وبمعدل سير 25 كم في الساعة، واستمرت بدون وجود دعم مساند خلال رحلة السير، ولم يعترضها أي طارئ بفضل الله.

 وأكد العسيري أن هدف رحلته التي عنون لها (رحلة وبالوالدين إحساناً)، إعطاء أهمية لهذه الرياضة، ومقدرتها بعد -رعاية الله عز وجل- في المحافظة على الصحة، وما تقدمه من حرق كبير للسعرات الحرارية، فقيادتها مدة ساعة بسرعة متوسطة تحرق 300 سعرة حرارية، وكمية مهمة من الدهون.

وفي نهاية الرحلة، استقبلت مجموعة دراجتي السعودية ومجموعة من الأهل والأصدقاء الدراج العسيري بنقطة النهاية التي حددت بمول غرناطة، وتم تكريمه على هذا الانجاز، مؤكداً أن هدفه في الرحلة المقبلة قطع مسافة 5 آلاف كم.

يذكر أن العسيري منظم لمجموعة "دراجتي" التطوعية، التي تضم جميع الفئات العمرية في مختلف مناطق المملكة، هدفها ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، ونشر ثقافتها و الارتقاء بها بما يتفق مع قيم المجتمع السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>