واشنطن تدرس تدشين عملية إغاثة إنسانية في العراق

الزيارات: 276
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=9729
قال مسؤولون عسكريون اليوم (الاربعاء)، ان الإدارة الأمريكية تدرس حالياً تدشين عملية إغاثة إنسانية تستهدف التركمان الشيعة فى شمال العراق والذين يقبعون تحت حصار يفرضه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية عليهم منذ أسابيع.
 
وتقع مدينة آمرلى التى تتعرض للخطر على بعد نحو 105 أميال شمال بغداد، وعلى بعد أميال قليلة من أراض كردية، وتشير تقديرات إلى أن ما بين 12 ألف و15 ألف شخص بالمدينة غير قادرين على الحصول على الغذاء أو المياه. وفي وقت سابق من الأسبوع الجارى، دعا كبير مبعوثى الأمم المتحدة إلى العراق إلى عملية إغاثة فى البلد العربى. 
 
وأوضح  ثلاثة من مسؤولى الدفاع بالولايات المتحدة إن المهمة الإنسانية قيد الدراسة، وتحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، إذ ليسوا مخولين لمناقشة الأمور الداخلية للإدارة مع الكشف عن الهوية، وقد تتشابه المهمة مع عمليات الإسقاط الجوى الإنسانية للغذاء والمياه التي شهدتها منطقة سنجار العراقية فى وقت سابق من الشهر الجارى، والتي اشتملت على غارات جوية.
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>