الأهلي والاتحاد.. الطمع في كأس الملك

الزيارات: 837
1 تعليق
الأهلي والاتحاد.. الطمع في كأس الملك
http://www.almadaen.com.sa/?p=979

يترقب الجمهور السعودي مساء  اليوم لقاء قطبي جدة الاتحاد والأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.

ومن المقرر أن يلعب لقاء الإياب في 27 إبريل الجاري.

ومن المنتظر أن تكون الإثارة عنوان اللقاء، أن موقعة الاتحاد والأهلي كمباراة مهمة في نصف نهائي كأس الملك، والإثارة مستمدة من حيث يتنافس الغريمان التقليديان، في مختلف البطولات المحلية والعربية والآسيوية.

ويدخل الاتحاد "حامل اللقب" اللقاء بروح معنوية مرتفعة، بعد ضمانه التأهل للدور الثاني، في دوري أبطال آسيا بجانب العين الإماراتي عن مجموعته الثالثة، إثر فوزه على تراكتور الإيراني بهدفين نظيفين، بالدفاع عن لقبه، بقيادة مدربه الوطني خالد القروني، الذي نجح في استعادة التوازن لفريقه بعد فترة اهتزاز.

ويقع على لاعبي الاتحاد مهمة إنهاء هيمنة الأهلي على مباريات الفريقين المحلية مؤخراً، والحفاظ على الرقم الأعلى المسجل باسم العميد أواخر العقد الماضي، حيث يدخل الأهلي مباراة الغد، مكملاً عامين من دون خسارة تعرض لها محلياً أمام غريمه منذ إبريل 2012، ومنذ ذلك الحين نسي الفريق الأخضر طعم خسارة "الديربي" لأطول مدة منذ منتصف التسعينات الميلادية.

ويتسلح خالد القروني مدرب الاتحاد للقاء بكتيبة شابة حيوية في تحقيق أهدافه وضرب خصومه، أبرزهم: محمد قاسم، ومحمد أبو سبعان، وجمال باجندوح، عوبد الفتاح عسيري، وفهد المولد، ومختار فلاتة، غير أنه سيفتقد إلى خدمات محوره معن الخضري، إثر إيقافه، بسبب حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الرائد الماضي.

أما الأهلي، فسيدخل اللقاء بكل قوته، للوصول إلى النهائي، بعد أن وصل إلى الدور نصف النهائي متخطياً الطائي، لاستعادة اللقب المفقود من خزائنه، وهو مؤهل لذلك بقيادة مدربه البرتغالي فيتور بيريرا، لوجود الأسلحة اللازمة لتحقيق أهدافه بوجود أسامة هوساوي، وتيسير الجاسم، ومصطفى بصاص، والبرازيلي موسورو، والبرتغالي ليال، وقد يدفع بالبرازيلي الجديد ريو نيتو الذي قيد بديلاً عن إيريك أوليفيرا، لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

ويقول أرشيف هذا العام، إن الفريقين التقيا مرتين، محلياً، تعادلا سلباً في الذهاب، فيما سيطر الأهلي على لقاء الإياب وفاز على الاتحاد بهدفين لهدف.

وبعدما استحوذ النصر على كأس ولي العهد، ودوري عبد اللطيف جميل، لم يبق سوى كأس الملك، حيث لقاء الاتحاد والأهلي، أما المبارة الثانية فسيكون ضلعاها الشباب والاتفاق.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد عبدالله حسان

    مباراة قوية ولاشك ستكون مثيرة كالعادة .. فالنستمتع سويا.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>