جولة جديدة من محادثات "الشراكة عبر المحيط الهادئ" بفيتنام

الزيارات: 365
التعليقات: 0
جولة جديدة من محادثات "الشراكة عبر المحيط الهادئ" بفيتنام
http://www.almadaen.com.sa/?p=9985

يعقد ممثلو اثني عشرة دولة مشاركة في محادثات "الشراكة عبر المحيط الهادئ"، جولة جديدة من المحادثات متعددة الأطراف، في العاصمة الفيتنامية "هانوي"،اليوم الإثنين، بهدف فتح الطريق أمام التوصّل إلى اتفاق واسع، لتحرير التجارة بين هذه الدول خلال العام الحالي.

وأكد مسؤولون، أنه لم يتضح حتى الآن حجم التقدم الذي يمكن أن تحققه المحادثات، بشأن الموضوعات المثيرة للخلافات، حيث مازال هناك عدداً قليلاً من الملفات لم يتم تسويته، وفي الوقت ذاته لم تتمكن اليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وهما أكبر اقتصادين في المحادثات، التوصّل إلى اتفاق ثنائي يعد أساسياً لتحقيق التقدم في المفاوضات متعددة الأطراف.

يذكر، أن مفاوضات الشراكة عبر المحيط الهادئ، تستهدف إقامة منطقة تجارة حرة للدول المشاركة وهي: أستراليا، والولايات المتحدة، وبروناي، وتشيلي، وكندا، وماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، وبيرو، وسنغافورة، وفيتنام، واليابان، وخلال السنوات الماضية عقدت تلك الدول، تسع جولات من المحادثات، بين دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>