عبّاس: لا نقبل باقتطاع أراض مصرية لحل قضية اللاّجئين وسنلتحق بـ522 منظمة دولية

الزيارات: 306
التعليقات: 0
عبّاس: لا نقبل باقتطاع أراض مصرية لحل قضية اللاّجئين وسنلتحق بـ522 منظمة دولية
http://www.almadaen.com.sa/?p=9989

هدّد محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، بالتحاق القيادة الفلسطينية بـ522 منظمة وهيئة دولية، إلى جانب التوقيع على بروتوكول روما، لمحكمة الجنايات الدولية، إذا لم تتحرك المفاوضات قدماً.

كما رفض عباس، حلّ قضية اللاّجئين الفلسطينيين، على أساس إضافة أراضٍ من سيناء المصرية إلى غزّة، قائلا: "لا مانع لدى إسرائيل من إحداث دولة في غزة، ولا نقبل بحلّ قضية اللاجئين على حساب مصر.

جاء ذلك في كلمة القاها الرئيس عباس، في اجتماع الهيئة العامة لإقليم حركة "فتح" في محافظة رام الله، حيث رفض عباس إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، إذا لم تكن القدس الشرقية عاصمتها.

كما رفض الرئيس الفلسطيني، حل قضية اللاجئين على أساس ضمّ أراضٍ من سيناء المصرية، مؤكّداً أن "إسرائيل لا مانع لديها أن تكون هناك دولة في قطاع غزة، لكنها تريد في الضفة الغربية، أن يكون هناك حكم ذاتي فقط، ولذلك طرح أيغور أيلاند، مستشار إسرائيلي مشروعه الذي ينص على إضافة 1600 كيلومتر مربع إلى غزة من أراضي سيناء، مصر تتكرم علينا وتقدم لنا هبة إلهية بـ1600 بألف كيلو متر مربع جاهزة لاستقبال كلّ اللاجئين، وخلّصونا من قصة اللاجئين، وهذا ما حدث في 1956 عندما قدم نفس العرض في قطاع غزة للحكومة المصرية، وشعر الشعب الفلسطيني بذلك، فقامت مظاهرات قادها المرحوم أبو يوسف النجار، والمرحوم معين بسيسو، والمرحوم فتحي البلعاوي ووضعوا في السجن، لكنهم عطلوا هذا المشروع".

وأضاف "الآن يُطرح مرة أخرى وويقول أحد كبار القادة في مصر: "يجب إيجاد مأوى للفلسطينيين ولدينا كل هذه الأراضي الواسعة" وقيلت لي شخصياً، ولكن هل يعقل أن تحل المشكلة على حساب مصر؟ لن نقبل بهذا".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>