القبض على 75 مطلوباً ومخالفاً بينهم نساء بمواقع جبلية ومزارع بجازان

  • 01 يناير 2017
  • لا توجد تعليقات

المدائن - جازان

ضبطت شرطة منطقة جازان، ممثلةً بمركزي شرطة بلغازي وأبوعريش، عدد من المخالفين والمروجين والمطلوبين، باﻹضافة لضبط كميات من العرق المسكر والحشيش المخدر ونبات القات المحظور؛ ذلك في حملة أمنية نفذتها، صباح أمس، شملت مواقع عدة بالمحافظتين.

وأوضحت الشرطة في بيان لها: أنه استمراراً للحملات الأمنية التي تنفذها شرطة المنطقة بالمحافظات والمراكز التابعة لها، نفّذ مركزا شرطة محافظتي بلغازي وشرطة أبوعريش حملة أمنية ضمن حدودهما اﻹدارية، صباح أمس، شملت عدة مواقع بالمحافظتين، أسفرت عن اﻹطاحة بعدد من المخالفين والمطلوبين، باﻹضافة لضبط كميات من العرق المسكر والحشيش المخدر ونبات القات.

تركزت الحملة اﻷمنية في بلغازي على المواقع الجبلية الوعرة التي يتخذها كثير من مخالفي نظام الإقامة مواقع للتواجد بها بعيداً عن أنظار رجال الأمن، ويمارسون بها أنشطة مشبوهة، من خلال التهريب وتصنيع الخمور والطرق الوعرة التي يسلكها المهربون.

وقام رجال اﻷمن بمسح شامل، أسفر عن اﻹطاحة بـ 51 شخصاً مخالفاً، وضبط 10 قوارير مليئة بمادة العرق المسكر، وأعداد كبيرة من حزم نبات القات المحظور، باﻹضافة لضبط ثلاث بلاطات من الحشيش المخدر بحوزة إحدى النساء حاول زوجها تضليل رجال اﻷمن بإخفاء الممنوعات مع زوجته المرافقة له وأطفاله، وكان يستقل مركبة مسروقة.

وشهدت محافظة أبوعريش، الحملة الأخرى التي نفّذها رجال الأمن بشرطة المحافظة، وتركزت على المواقع المشبوهة بالمحافظة من أودية مغطاة بالأشجار الكثيفة أو مزارع مهجورة تم خلالها اﻹطاحة بـ 19 شخصاً مجهولاً من الجالية اﻹفريقية بينهم نساء؛ بحوزة ثلاثة منهم كميات من العرق المسكر الذي يقومون بتصنيعه بتلك المواقع؛ إضافة لضبط 4 أشخاص من بني جلدتهم يمتهنون الاتجار بالبشر.

كما استطاع رجال الأمن، خلال حملتهم، القبض على مواطنين مطلوبين في قضايا إطلاق نار، وقد اتُّخذت كل إجراءات الضبط الأولية وتحريز المضبوطات، وإحالة الأشخاص والمضبوطات لجهات الاختصاص.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*